مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi mi Not 10 | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi mi Not 10 كاميرا خرافية - بزنس الانترنت

مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi mi Not 10 | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi mi Not 10  كاميرا خرافية  - بزنس الانترنت

مراجعة شاملة و مفصلة لهاتف Xiaomi mi Not 10 الجديد من شركة شاومي الصينية



بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا أشرف المرسلين

سنقدم لكم اليوم مراجعة شاملة و مفصلة عن هاتف Xiaomi mi Not 10 الجديد صاحب المواصفات الإستثنائية.

بدون إطالة نبدأ بالموضوع :

أعلنت شركة Xiaomi عن أحدث هواتفها مؤخرًا ، للانضمام إلى هاتف Mi Note 10 الجديد ، السلسلة الرئيسية من Xiaomi ، مع المتانة ومواد التصنيع المحترمة مع ، لذلك  دعنا نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف Xiaomi Mi Note 10 وما هي أهم مميزاته وعيوبه.

  فهرس الموضوع :

 مقدمة للجهاز

نبذة عن مواصفات  Xiaomi Mi Note 10

 محتويات العلبة

مواصفات الهاتف بالتفصيل

 التصميم

 الشاشة

 البرمجيات

 الأداء

 الكاميرا

 البطارية

 سعر هاتف Xiaomi Mi Note 10

 المميزات و العيوب

 إستنتاج
______________

  مقدمة للجهاز


  منذ أكثر من عامين ، قررت Xiaomi أو أوقفت فئة Xiaomi Mi Note بعد إطلاق هاتف Xiaomi Mi Note 3 ، والذي لم يحرز نجاحًا يمكن مقارنته بأي من هواتف Xiaomi الأخرى أو أي من الهواتف المنافسة في  نفس الفئة ، وبعد هذا الوقت قررت الشركة الصينية المتميزة إعادة الكرة مرة أخرى لإحياء هذه الفئة من خلال هاتف جديد ، Xiaomi Mi Note 10 ، والذي يقدم مجموعة من الميزات الاستباقية ، ليس فقط في عالم هواتف Xiaomi ، ولكن في  عالم الهواتف بشكل عام.

  اقرأ أيضًا: مراجعة Redmi Note 8 Pro

  إذن ، هل يمكن لمزايا Xiaomi Mi Note10 تحقيق النجاح الذي تتوقعه Xiaomi ، وزيادة قدرتها على الاستحواذ على نسبة أكبر من السوق؟  هذا هو السؤال الذي نسعى للإجابة عليه من خلال هذه المراجعة الكاملة التي نضعها بين يديك على النحو التالي من سطور هذه المقالة.

نبذة عن مواصفات Xiaomi Mi Note 10


المعالج

 Qualcomm Snapdragon 730G

مساحة التخزين :

6GB RAM 128GB Rom 

الكاميرا :

كاميرا خلفية أولى بدقة 108 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.7
  والثاني هو 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة F / 2.0 خاصة تصل إلى 2X
  والثالثة بدقة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة F / 2.0 للتكبير حتى 5X والرابعة بكاميرا بدقة 20 ميجابكسل وعدسة F / 2.2 هي عدسة واسعة للغاية

  والخامس هو 2 ميجا بكسل و عدسة F / 2.4 للتصوير الكلي

  الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل

الشاشة :

شاشة AMOLED ، قطر 6.47 بوصة

سعة البطارية:

5260 مللي أمبير في الساعة

السعر:

605 دولارًا

  محتويات العلبة



  هاتف Xiaomi Mi Note 10

  شاحن حائط سريع ، 30 وات

  كابل USB

  حالة السيليكون الخلفي

  وثائق الهاتف والوثائق

مواصفات الهاتف بالتفصيل


  التصميم


  يمكن وصف الهاتف بأنه كان قادرًا على جمع جميع عناصر تصميم الهواتف الرائدة ، بدءًا من البناء الذي يعتمد على الألمنيوم المقوى والتصميم المتكامل لتوفير أبعاد مقبولة وأيضًا لتوفير إحكام قوي للهاتف أثناء الإمساك  يتم استخدام الإصدار Corning Gorilla Glass المقوي V5 في حماية الظهر والشاشة ويمتد إلى العديد من عناصر التصميم الأخرى التي تجعل التصميم ميزة بارزة لـ Xiaomi Mi Note 10.

  يعتمد هاتف Xiaomi Mi Note 10 على شاشة قطرية 6.74 بوصة وهي شاشة منحنية من الحافتين وزاوية دائرية ، يعلوها قطرة ماء صغيرة تتضمن الكاميرا الأمامية ، التي تقع فوق سماعة الرأس ،  الذي يفصل بين الجزء الزجاجي والجزء المعدني في مقدمة الهاتف ، ويتضح من الاندماج بين نهاية الزجاج وبداية المعدن ، كيف اهتمت Xiaomi بالتفاصيل في هاتفها الجديد.

  الشاشة تحتوي أيضًا على قارئ بصمات الأصابع المدمج أدناه ، وتؤكد Xiaomi أنها تمثل الجيل الثاني من هذا النوع من قارئات بصمات الأصابع ، وهو أسرع من الجيل الأول الذي تم تقديمه في هاتف Xiaomi Mi 9T ، والذي بدوره  كان متفوقًا على الهواتف الأخرى التي تنتمي إلى الطبقة الوسطى ، وقدم هذا القارئ ، ومن التجارب الفعلية لهذا القارئ الجديد ، من الواضح صدق ادعاء Xiaomi ، حيث سجل قارئ بصمات الأصابع سرعة ودقة ملحوظتين.


  لا يختلف الجزء الخلفي من الهاتف كثيرًا عن الجزء الخلفي لـ Xiaomi Mi 9 ، حيث توجد عدسات الكاميرا الخلفية على يسار الهاتف في ترتيب رأسي بحيث توجد العدسة الرئيسية و العدسات المقربة في جزيرة واحدة  ، بينما تقع العدستان عريضتان للغاية المخصصتان للصور الماكرو بشكل منفصل أسفل هذه الجزيرة ، في حين أن إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية تقع على يمين جزيرة العدسات الثلاث ، وتتكون من اثنين من الإضاءة ، الأولى مع شفافة  زجاج لامع ولامع ، والثاني مغطى بناشر وملين ، ويهدف إلى التقاط صور البروتياز بإضاءة أكثر سلاسة من تلك التي توفرها الإضاءة الأولى.

  توجد أزرار أخرى مختلفة على يمين الهاتف ، حيث يوجد درج درج رقاقة الاتصال أيضًا ، بينما يوجد جهاز إرسال الأشعة تحت الحمراء في الأعلى ، بينما السماعة الرئيسية ومنفذ USB Type-C ومنفذ 3.5 ملم في  في الأسفل ، وخلافًا لاهتمام Xiaomi بالتفاصيل في مختلف عناصر الهاتف ، فقد أهملت ذلك في تصميم الجزء السفلي ، خاصةً على مستوى التوازي بين المنافذ والسماعة.

  على الرغم من استخدام الزجاج المنحني من الجانبين في الأمام والخلف ، مما يؤدي إلى انخفاض سمك الهيكل المعدني على جانبي الهاتف ، ولكن إحدى مزايا Xiaomi Mi Note 10 هي أنه يوفر قدرة مميزة  للمقاومة عند الإمساك بها دون إسقاطها أو السقوط بسهولة.

  أما بالنسبة للأبعاد ، فإن استخدام بطارية ضخمة مثل تلك الموجودة في الهاتف قد أثر بشكل واضح على الأبعاد ، خاصة الوزن ، وأبعاد الهاتف 9.7 × 74.2 × 157.8 مم ، والوزن 208 جرام ، مما يعني  أن سمك الهاتف ووزنه أكبر بقليل من المعتاد في معظم الهواتف الأخرى.

  الشاشة


  يعتمد Xiaomi Mi Note 10 على شاشة AMOLED بقطر 6.47 بوصة منحني على كلا الجانبين وقطرة قطرة ماء في الأعلى مع الاعتماد على الزوايا الدائرية.  توفر الشاشة دقة 2340 × 1080 بكسل بكثافة 399 بكسل لكل بوصة ، وهي الدقة التي توفرها معظم الهواتف التي تنتمي إلى الفئات الرائدة والمتوسطة. يتم توفير حماية الشاشة بواسطة Corning Gorilla Glass Edition 5V.

  شاشة الهاتف مدعومة بمجموعة من التقنيات مثل التدرج اللوني DCI-P3 ودعم محتوى HDR10 ، بالإضافة إلى دعم ميزة الشاشة الدائمة ودعم الوضع الليلي الذي حصل على ترخيص TUV لانبعاث الضوء الأزرق المنخفض من الشاشة عند  تم تمكين هذا الوضع.

  الهاتف تتمتع شاشة الهاتف بمستوى متميز من السطوع بين شاشات OLED مع سطوع 430 nits في المتر المربع والتي يمكن أن تصل إلى 600 nits في الوضع التلقائي عند استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس المباشرة ، وهي نتائج مميزة بشكل عام من ناحية و  مطابق لما روج له Xiaomi من ناحية أخرى.

  يوفر الهاتف ثلاثة أنماط ونطاقات لونية مختلفة ، الأول هو مجموعة ألوان DCI-P3 التي يمكن تغطيتها من خلال وضع الشاشة التلقائي ، ويتضمن هذا النمط ثلاثة خيارات مختلفة للتشبع اللوني ، وهي افتراضية و دافئة وباردة ، في حين أن المعيار  يغطي الوضع نطاق ألوان sRGB ، والذي يوفر أيضًا دقة ألوان مميزة جدًا ، في حين أن الوضع الأخير ، أو الوضع المشبع ، يزيد من حيوية الألوان ، مما يجعل دقتها تنخفض بشكل ملحوظ عن الألوان السابقة.

  البرمجيات


  واحدة من أبرز ميزات Xiaomi Mi Note 10 هو أنه أول هاتف من Xiaomi يعتمد على واجهة مستخدم MIUI 11 مع نظام التشغيل Android 9 Bay.  تتضمن هذه الواجهة الجديدة مجموعة من الميزات التي تجعلها واحدة من أفضل الواجهات المتاحة حاليًا للهواتف المختلفة.

  واحدة من الإضافات المميزة لواجهة مستخدم MIUI 11 الجديدة هي مجموعة التحسينات التي تحتوي على ميزة الشاشة الدائمة أو الشاشة المحيطة كما تفضل تسميتها Xiaomi ، حيث تمت إضافة مجموعة من السمات الجديدة إلى الشاشة كمستخدم  يمكن تعديلها وتعديلها وإضافة نصوص خاصة لتكون بمثابة نمط الشاشة الدائمة ، وإضافة مجموعة من التأثيرات المرئية التي تظهر على شاشة التنبيه الدائمة إذا تلقيت أي إخطارات.

  الجديدة تشهد الواجهة الجديدة أيضًا تحسنًا واضحًا في ميزات الأمان للهاتف ، سواء على مستوى قارئ بصمات الأصابع المدمج في الجزء السفلي من الشاشة ، والذي أصبح أسرع وأكثر دقة ، أو على مستوى ميزة Face ID وهي سريعة جدًا ، ولكنها بالطبع أقل أمانًا من قارئ بصمات الأصابع ، والذي لا يختلف عن معظم الهواتف.

  الوضع الليلي ليس جديدًا على واجهات مستخدم MIUI ، ولكن في الإصدار الجديد ، تمت إضافة بعض التحسينات إليه حيث تمت إضافته ودعمه لمجموعة واسعة من التطبيقات ، وقد تم إعادة تصميم ألوان عناصر التصميم لبعض التطبيقات  للتوافق معها ، وهناك زر سريع لتفعيل الوضع الليلي بلمسة زر.

  الجديدة تحتوي الواجهة الجديدة أيضًا على ميزة أصوات الطبيعة التي يمكن تعيينها للتنبيهات أو الإشعارات ، وهي ميزة توفر مجموعة من الأصوات المستوحاة من الطبيعة ويتم تغييرها تلقائيًا على مدار اليوم ، وهذه الأصوات أقل إزعاجًا وأكثر إثارة للراحة و  الاسترخاء ، يقول شاومي.

  باقي بالنسبة لبقية عناصر واجهة المستخدم MIUI 11 ، فهي لا تختلف كثيرًا عن واجهة MIUI 10 ، ولا يوجد حتى الآن درج مخصص للتطبيقات ، ولا تزال تطبيقات الحماية والمسح والتنظيم وغيرها من تطبيقات Xiaomi المعتادة متاحة.

  الأداء


  يعتمد Xiaomi Mi Note 10 على معالج Qualcomm Snapdragon 730G ، وهو أقوى معالج في الطبقة الوسطى ، على الرغم من أنه لا يختلف كثيرًا عن إصدار Snapdragon 730 الأصلي ، ويعتمد المعالج على بنية 8 نانومتر موفرة للطاقة  ، ويتكون من جهازي Kryo 470 Gold بسرعة 2.2 جيجا هرتز بالإضافة إلى ست شرائح Kryo 470 Silver بسرعة 1.8 جيجا هرتز ، معالج الرسومات هو Adreno 618 المعدل إلى 550 ميجا هرتز بدلاً من 500 ميجا هرتز في إصدار المعالج الأساسي.

  صدر Xiaomi Mi Note 10 في نسخة واحدة بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام ، مع ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت ، ولا يمكن زيادتها لأن الهاتف لا يقبل بطاقات الذاكرة الخارجية.

  ننتقل من المواصفات إلى أرقام الاختبار التي تعكس واقع أداء الهاتف ، وأكدت الاختبارات أننا نواجه هاتفًا ليس أقل بكثير من هواتف الفئة الرائدة ويتوقع من المعالج المستخدم ،  حقق الهاتف درجة 2536 نقطة في اختبارات GeekBench 4.1 لكل شريحة ، مع تحقيق نتيجة 6737 في اختبار الشرائح المتعددة ، لمشاركة تقريبًا أعلى الهواتف متوسطة المدى مع Xiaomi Mi 9T ، والتي تجاوزتها بفارق ضئيل جدًا.

  اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفXiaomi Mi 9

  أما بالنسبة لاختبار AnTuTu 7 ، فقد كشف عن تفوق الهاتف حتى على هاتف Xiaomi Mi 9T لاحتلال متوسط ​​الهواتف بلا منازع من خلال تحقيق 213566 نقطة ، وهو نتيجة ، على الرغم من أنه بعيد بطبيعة الحال عن نتائج  الهواتف الرائدة ، ولكن الاستخدام الطبيعي اليومي لن يجعل المستخدم يشعر بأي فرق حتى مع الألعاب المدعومة بمعالج رسومات قوي يتيح نتائج جيدة جدًا مع الاعتماد أيضًا على وضع Game Boost المحسن المتوفر في البرنامج.

  الكاميرا


  الكاميرا هي أبرز ميزة Xiaomi Mi Note 10 ، حيث أن الهاتف هو الأول من بين هواتف Xiaomi مع كاميرا خلفية بخمسة عدسات ، وهو الأول على الإطلاق مع عدسة رئيسية 108 ميجا بكسل و هي أكبر كاميرا ركبت على هاتف ذكي منذ إختراع الهواتف الذكية ، كما أنها توفر نطاقا تكبير يصل إلى 5X و كل هذا من دون الاعتماد على عدسة المنظار.

  نبدأ بالعدسة أو المستشعر الرئيسي الذي تم تطويره من خلال Samsung ، وقوتها هي 108 ميجابكسل ، بينما يبلغ قطر المستشعر 1 / 1.33 بوصة ، مما يعني أنه أكبر مستشعر على الإطلاق متوفر في الهواتف الذكية حاليًا ، والمستشعر  يعتمد على تقنية Quad Bayer التي تجمع كل وحدات البكسل الأربعة لتكوين بكسل واحد كبير في الصورة الإجمالية ، مما يعني أن القوة الفعلية للكاميرا هي 27 ميجابكسل ، وهي القوة والدقة المتميزة لعدسة الكاميرا في الهاتف الذكي ، خاصة منذ  حجم البكسل هو 0.8 ميكرون ، وهو حجم مقبول للغاية لتكوين صورة ماكرو مميزة.

  يتميز المستشعر الرئيسي أيضًا بميزة التثبيت البصري التي تمتد فوق مكونات العدسة السبعة بفتحة f / 1.7 ، وزاوية عرض العدسة هي 82 درجة ، المقابلة للطول البؤري 25 مم ، مع مفاهيم التصوير الكلاسيكية للأفلام 35 مم  .

  يعتمد الهاتف على عدستين مقربة ، الأولى بسعة 12 ميجابكسل و فتحة  f / 2.0 1.4 ميكرومتر بكسل و تدعمها تقنية PDAF ثنائية البكسل بتقريب معتاد 2x ، بينما تتمتع العدسة الأخرى بقوتها وفقًا  إلى XIAOMI 5 ميجا بكسل بسعة 5x تقريبًا ويمكن زيادتها دقة الصورة من 5 ميجا بيكسل إلى 8 ميجا بيكسل ، مع العلم أن العدسة ليست متداخلة وهذه هي المرة الأولى التي نجد فيها عدسة مقربة لهذا النطاق  بدون الانتماء إلى العدسات المتداخلة ، والسر في ذلك هو أن العدسة تلتقط الصورة بكاميرا تقريبًا 3x تقريبًا بدقة 8 ميجا بكسل ثم تقطع مركز الصورة وفقًا لدقة 5 ميجابكسل للحصول في النهاية على مقرّبة تصل إلى 5X ، ولكن ليس تقريبًا بصريًا بالكامل.

  العدسة الرابعة للهاتف هي العدسة المعتادة الموجودة في الكاميرات متعددة العدسات وهي العدسة فائقة الاتساع التي تبلغ دقتها 20 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 بزاوية عرض 117 درجة وتتميز العدسة  مع دعم تقنية التركيز التلقائي ، ويمكن استخدام هذه العدسة في تصوير مقاطع فيديو ماكرو قريبة جدًا ، بينما تم تصميم عدسة 2 ميجابكسل للتصوير الكلي مع القدرة على التركيز على نطاق يتراوح بين 2 سم إلى 10 سم ، ويمكن للهاتف  صوِّر هذا النوع من الصور على مسافة تقل عن 2 سم باستخدام العدستين معًا وهي سابقة جديدة في عالم الهواتف الذكية.

  بالإضافة إلى هذه العدسات المميزة ، يشتمل الهاتف أيضًا على تقنية التركيز التلقائي عبر أشعة الليزر ، حيث يتميز بنوعين من إضاءة الفلاش LED كما ذكرنا في بداية المقال ، وتتكون كل إضاءة من زوج من مصابيح LED والخلفي  يمكن للكاميرا أيضًا أن تصل إلى تقريب هجين 10x من خلال التعاون بين العدسات المختلفة.

  تتميز العدسة الأمامية للهاتف بقوة 32 ميجابكسل بفتحة f / 2.0 وهي تعتمد أيضًا على تقنية Quad Bayer بحيث تعتمد على الدقة الفعلية 8 ميجابكسل ، ولا تشير التجارب الأولية إلى مدى قوة هذه العدسة عند مقارنتها  الهواتف الرائدة بالرغم من أن نتائجها مقبولة في حالة المقارنة مع الهواتف الأخرى.

  يرجى ملاحظة أن الصور مضغوطة لاستيعاب العرض التقديمي على الموقع.

  البطارية

  يعتمد الهاتف على بطارية كبيرة جدًا بسعة 5260 مللي أمبير ، وهي ميزة بارزة أخرى لـ Xiaomi Mi Note 10 تجعله فريدًا بين مجموعة كبيرة من الهواتف الأخرى ، وتتميز البطارية بدعمها لتقنية الشحن السريع  بقوة 30 واط من خلال شاحن متاح مع الهاتف المستخدم عبر منفذ USB Type-C ، قادر على شحن البطارية من صفر إلى 57 بالمائة في نصف ساعة ، بينما يستغرق الشحن الكلي حوالي 65 دقيقة.

  سعر هاتف Xiaomi Mi Note 10

  يبدأ توفر الهاتف في الأسواق العالمية خلال شهر نوفمبر الحالي بسعر عالمي يبلغ حوالي 600 دولار أمريكي في المتوسط.


مميزات وعيوب هاتف Xiaomi mi Not



عيوب هاتف شاومي مي نوت 10: -


  لا يدعم تركيب بطاقة ذاكرة (SD)

  السماعات الخارجية ليست ستيريو ، وموقع السماعة على اليسار وليس على اليمين.

  وزن الهاتف ثقيل نسبيا.

  كنا نأمل في استخدام معالج رائد وليس معالج من الطبقة المتوسطة ، لكن الأداء لا بأس به.

  أصبح تصميم شاشة قطرة الماء قديمًا نسبيًا.  في الوقت الحالي ، يتم توجيه الانتباه بشكل أساسي إلى الكاميرا أو النافذة المنبثقة.

  

  مميزات هاتف شاومي مي نوت 10


  تعمل استجابة مستشعر بصمات الأصابع بشكل جيد.

  يدعم IR Blaster للتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد.

  يدعم الهاتف منفذ سماعة رأس 3.5 مم.

  تقدم شاشة AMOLED تجربة فريدة من نوعها لأنها واحدة من أفضل الشاشات من حيث السطوع وانحناء الحواف.

  يأتي الهاتف بأحدث نظام تشغيل بأحدث واجهة Xiaomi MIUI 11.

  البطارية ضخمة وتتحمل الوقت المناسب مع الشحن الكامل في ساعة واحدة فقط بواسطة الشاحن المرفق في العلبة.

  يوفر المعالج الجيد تجربة جيدة للغاية في الألعاب ، لكنه ليس الأقوى في سعره ، فهناك مثلا Snapdragon 855 مع تجربة أفضل .. هناك سعر أقل يوفر هاتف Xiaomi Mi 9T Pro معالجًا أقوى  وشاشة كاملة AMOLED.

  تقدم الكاميرات أداءً متميزًا في فئتها السعرية وتصنف على أنها واحدة من أفضل الكاميرات في العالم حالياً.

استنتاج

  مرة أخرى ، تعيد Xiaomi تشكيل الطبقة الوسطى من خلال هاتف Xiaomi Mi Note 10 ، الذي كان يفتقر فقط إلى الاعتماد على معالج رائد ليصبح واحدًا من أقوى المنافسين في الفئة الرائدة بفضل الكاميرا الجديدة تمامًا والبطارية الضخمة و  التصميم الجذاب بكل تفاصيله.

بقلم يونس العربي


في أمان الله و حفظه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro و هل يستحق الإقتناء

تسريبات آيفون 12 هل يؤثر كورونا في إصداره | الفخامة تتجلى في هاتف آيفون 12