مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro و هل يستحق الإقتناء

تحليل شامل لهاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro الجديد من شركة شاومي الصينية 



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اللهم صلي وسلم و زد وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد

لقد أطلقت شركة Xiaomi الصينية هاتف جديد من عائلة آل Redmi و إسمه Xiaomi Redmi Not 8 Pro و هذا بعد النجاح الكبير الذي حققه سلفه هاتف Xiaomi Redmi Not 8 

و قد طلب مني كثيرا كتابة موضوع مفصل عن هذا الهاتف الذي أثار ضجة كبيرة في الأيام الأخيرة.

و اليوم في هذا الموضوع سوف نقدم لكم موضوعا مفصلا عن هذا الهاتف الخارق بأسعار تنافسية 

من دون إطالة نبدأ بالموضوع


مقدمة للجهاز


  كشف هذا العام عن تحول اتجاه شركة Xiaomi من سعيها إلى الظهور وتحقيق الذات واكتساب النسبة المئوية للسوق التي تستحقها ، إلى سعي الشركة للسيطرة على الطبقة الوسطى على وجه التحديد مع إعادة تشكيل هذه الفئة وجعل هواتفها  نموذج قائم على المنافسة ، وهذا ما تكشفه مزايا Redmi Note 8 Pro ، الذي نراجع تفاصيله في هذا الاستعراض.

  المواصفات الرئيسية لـ Redmi Note 8 Pro


الشاشة :


  شاشة 6.53 بوصة IPS LCD مع نسبة 19.5: 9 و جودة FHD Plus

المعالج :


  معالج مركزي MediaTek Helio G90T

الذاكرة :


  نسختين مع 6 جيجا بايت رام و 8 جيجا بايت رام مع 64 جيجا بايت و 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية

الكاميرا :


  كاميرا خلفية رباعية العدسات تتكون من عدسة رئيسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة f / 1.9 بالإضافة إلى عدسة رؤية عريضة للغاية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.2 بينما تتمتع العدسات الثالثة والرابعة بقوة 2 ميجابكسل مع f /  2.4 فتحة أولا للتصوير الكلي والثاني خصوصا مستشعر عمق الصورة

  كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.0

  بطارية 4500 مللي أمبير مع تقنية الشحن السريع 18 واط

  محتويات العلبة


  Redmi Note 8 Pro


  شاحن حائط سريع 18 وات


  كابل USB


  جراب ظهر صلب


  وثائق الهاتف والوثائق


  التصميم


  مقارنة بالهواتف السابقة في هذه الفئة ، فإن تصميم Redmi Note 8 Pro يتجه نحو المزيد والمزيد من الهواتف الرائدة ، وعلى الرغم من تصميم الشاشة المختلف ، يمكن القول أن الهاتف الجديد أكثر تشابهًا مع فئة Xiaomi Mi 9T  الهواتف المعروفة باسم Redmi K20 وتمثل الفئات أعلاه والمتوسطة من بين هواتف Redmi.


    ميزات التصميم الرئيسي في مواصفات Redmi Note 8 Pro هي الاعتماد على الزجاج من الأمام والخلف ، وهو Corning Gorilla Glass Edition V ، ومع الاعتماد على شاشة مسطحة من الأمام ، يعتمد الهاتف  على الظهر مع زجاج ثلاثي الأبعاد من كلا الجانبين حيث تظهر نهايات وحواف الظهر تلتف حول الإطار المعدني الذي يحيط بالهاتف ويتضمن في الأسفل منفذ USB من النوع C ومنفذ 3.5 ملم بالإضافة إلى السماعة الرئيسية ، وتتضمن على جانب منفذ إدخال الشريحة وجانبًا آخر من أزرار الطاقة والتحكم في مستوى الصوت ، وفي الأعلى تتضمن مستشعر إرسال بالأشعة تحت الحمراء.

   يدمي نوت 8 برو يعتمد الهاتف على شاشة كبيرة بقطر 6.53 بوصة وسعة بطارية ضخمة تبلغ 4500 مللي أمبير ، مما قد يؤثر بالطبع على وزن وأبعاد الهاتف التي تعتبر كبيرة نسبيًا بالفعل ، ويمثل تحديًا كبيرًا  أولئك الذين يحبون الهواتف المدمجة ويستخدمون الهاتف بيد واحدة ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن استخدام الهاتف ليس مزعجًا للغاية.

  يعتمد الهاتف على شاشة تصميم قطرة ماء على شكل حرف V وتأتي الشاشة بمعدل 19.5: 9 مع حواف رفيعة جدًا من جميع الجوانب مما ساهم في الحصول على حوالي 84.9 بالمائة من المساحة الأمامية للهاتف ، والتي  هي نسبة جيدة للهواتف التي تعتمد على هذا التصميم.

  يشبه الجزء الخلفي من الهاتف إلى حد كبير الجزء الخلفي من هواتف Redmi K20 / Xiaomi Mi 9T ، حيث توجد الكاميرا الخلفية في منتصف الظهر بترتيب رأسي من ثلاث عدسات ، في حين توجد العدسة الرابعة وإضاءة فلاش LED  على يمين العدسات الرئيسية ، ويختلف الهاتف عن هواتف Redmi الرائدة مع وجود ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بدلاً من أنه يستخدم ماسح ضوئي مدمج في أسفل الشاشة.


  الشاشة


  يعتمد Redmi Note 8 Pro على شاشة IPS LCD بقطر 6.53 بوصة ومعدل 19.5: 9 الذي يمثل حوالي 84.9 في المائة من المساحة الأمامية للهاتف ، في حين أن جودة الشاشة هي FHD Plus مع  دقة 2340 × 1080 بكسل بكثافة 395 بكسل في البوصة ، والشاشة تدعم محتوى HDR وهي محمية من قبل Corning Gorilla Glass 5th Edition.

  من مواصفات Redmi Note 8 المتعلقة بالشاشة المذكورة في الفقرة السابقة ، يتضح لنا أن الهاتف يعتمد على شاشة LCD ، مما يعني أنه غير قادر على توفير نفس القدرات مثل شاشات AMOLED ، مثل  الوضع الليلي الموفر للطاقة واللون الأسود العميق ، وأيضًا الشاشة مستيقظة دائمًا ، وعلى الرغم من ذلك إلا أن قدرة الشاشة على إعادة إنتاج الألوان تظل دقيقة للغاية.

  تؤكد شركة Xiaomi أن أقصى سطوع لشاشة هاتفها هو 500 nits ، وهو رقم غير قياسي ، لكنه لا يزال جيدًا ، ولكن ماذا عن التجربة الفعلية؟  تشير التجربة الفعلية إلى أن السطوع بنسبة 50 في المائة سيكون مثاليًا في معظم ظروف الاستخدام ، ولكن عند استخدام الهاتف في المناطق المشمسة في الهواء الطلق ، ستحتاج إلى تحويل نسبة السطوع بين 80 إلى 100 في المائة لمشاهدة محتوى الشاشة.

  البرمجيات


  يعمل Redmi Note 8 Pro مع نظام التشغيل Android 9 Bay مع واجهة مستخدم MIUI 10 ، مما يعني أن تجربة استخدام الهاتف لن تختلف عن العديد من الهواتف الأخرى من Xiaomi ، والتي تعتمد على نفس واجهة المستخدم ، يعتمد الهاتف  حول ترتيب التطبيقات في الشاشة الرئيسية دون توفر درج للتطبيقات ، فهو يتيح التبديل بين الوضع العادي والليل ، ويتضمن أيضًا Space Space ومواصفات أخرى تتميز بواجهة مستخدم MIUI 10.

  الهاتف بالطبع ، سيتم ترقية الهاتف إلى نظام التشغيل Android 10 بمجرد توفره بواجهة مستخدم MIUI 11 ومن المعروف أن Xiaomi هي من بين الشركات التي تحرص دائما على ترقية هواتفها في أقرب وقت ممكن إلى  إصدارات جديدة من نظام التشغيل ، لذلك نتوقع من مستخدمي Redmi Note 8 Pro الانتظار كثيرًا حتى يحصلوا على تجربة استخدام Android 10.


  الاداء


  يعتمد Redmi Note 8 Pro على المعالج المركزي MediaTek Helio G90T مع 12 نانومتر ثماني النواة 2.05 جيجا هرتز ثنائي النواة Cortex-A76 و 2.0 جيجا هرتز ستة شرائح Cortex-A55 ولديه معالج رسوم مالي Mali-G76 MC4.

   وفقًا للاختبارات الأساسية ، حصل Redmi Note 8 Pro على نقاط 255،989 نقطة في اختبارات AnTuTu للكشف عن تطور ملحوظ من هاتف Redmi Note 7 Pro السابق ، بينما تشير الاختبارات الفعلية إلى أن المعالج قادر على توفير أداء جيد  ويدعم العديد من المهام دون مشكلة ملحوظة ، يمكنه تشغيل ألعاب مثل PUBG و Asphalt 9 في إعدادات عالية.

  أشارت العديد من التقارير إلى أن معالج Helio G90T به عيب خطير في ارتفاع درجة الحرارة مع الاستخدام الكثيف أو الكثيف ، ولهذا السبب استخدمت Xiaomi نظام تبريد سائل لتقليل وخفض درجة حرارة المعالج ، والتي تعد من بين المعالجات المتوسطة الموجهة للألعاب  .


  يصدر الهاتف نسختين ، الأولى بسعة ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام مع ذاكرة داخلية 64 جيجا بايت والثانية بسعة ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام مع ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت وفئة الذاكرة الداخلية UFS2  .1 ، ويقبل الهاتف زيادة في مساحة التخزين الخاصة به بمقدار 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية التي تعتمد على منفذ SIM الثاني.

  الكاميرا :


  تعد الكاميرا أهم وأكبر ميزة تنافسية في مواصفات Redmi Note 8 Pro ، حيث أن الهاتف هو الأول في العالم بكاميرا رئيسية بسعة 64 ميجابكسل ، وهي عدسة عريضة بفتحة f / 1.9  الفتحة التي تدعمها تقنية PDAF ، في حين أن العدسة الثانية هي شاشة عريضة للغاية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.2 ، في حين أن العدسات الثالثة والرابعة هي 2 ميجابيكسل و f / 2.4 ، مع اختلاف أن الأولى هي للتصوير الكلي والثاني هو لاستشعار الصورة العميق.

مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro و هل يستحق الإقتناء


  الرئيسية تعتمد العدسة الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل على ميزة دمج البكسل ، مما يعني قدرتها الفعلية على التقاط صور بدقة 16 ميجابكسل ، بينما يحسن وضع 64 ميجابكسل التفاصيل بشكل كبير ، ولكن في نفس الوقت ينتج صورًا ضخمة من حيث البكسل  تصل إلى 6936 × 9248 ، وبالتالي من حيث المساحة التي ستشغل صورة واحدة.

  بشكل عام ، تعد كاميرا الهاتف واعدة بشكل واضح ، وقدرتها على إنتاج الألوان جيدة جدًا ، سواء من خلال العدسات الخلفية أو الأمامية في صور السيلفي ، كما تحتوي الكاميرا أيضًا على وضع ليلي مميز جدًا قادر على التقاط تفاصيل جيدة جدًا ، و  تدعم الكاميرا العديد من الميزات المتميزة مثل قدرات الذكاء الاصطناعي والتقاط الفيديو البطيء بمعدل 960 إطارًا في الثانية.

  تتكون الكاميرا الأمامية للهاتف من عدسة واحدة بقوة 20 ميجابكسل بفتحة f / 2.0 وتدعمها تقنية HDR وتدعم تصوير فيديو 1080p بسرعة 30 إطارًا في الثانية.


  

  البطارية


  يعتمد Redmi Note 8 Pro على بطارية 4500 mAh مدعومة بتقنية الشحن السريع 18W من خلال شاحن USB من النوع C ، ووفقًا للاختبارات ، يمكن أن تعمل البطارية حتى 17 ساعة و 10 دقائق مع تشغيل الفيديو المستمر ، وهو ما ينتج  الأفضل لهاتف يعمل بالبطارية بهذه السعة الضخمة.

  بالنسبة إلى وقت الشحن الكامل للهاتف ، يستغرق الأمر حوالي ساعة ونصف أو أقل قليلاً ، حتى يتم شحن الهاتف من صفر إلى مائة بالمائة.

  

  سعر Redmi Note 8 Pro


  يبدأ توفر الهاتف في السوق الصيني قبل انتشاره دوليًا بسعر حوالي 195 دولارًا لإصدار 6/64 جيجابايت وبسعر حوالي 250 دولارًا لإصدار 8/128 جيجابايت.

و الآن نأتي إلى مميزاته و عيوبه 



  مميزات :


  ● صناعة رائدة تعتمد على المعدن والزجاج المقسى

  ● تصميمه جذاب ، خاصة في الجهة الخلفية للهاتف

  ● الكاميرا الخلفية رباعية العدسة مع عدسة أساسية فائقة القوة هي الأولى من نوعها

  ● أداء ممتاز في دعم عدد كبير من الألعاب

  ● إصدارات ذاكرة الوصول العشوائي القوية

  ● نظام تبريد المعالج المركزي لأول مرة في هواتف Redmi

  عيوب :


  ● ما كان ينقص الشاشة هو أن تكون Super AMOLED

  ● يسوء صوت الهاتف من مكبر الصوت عند مستويات الصوت العالية

  ● لا يدعم الهاتف ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الجزء السفلي من الشاشة

  ● على الرغم من السعة الكبيرة للبطارية ، فإن أدائها أقل من المتوقع بقليل.


و الآن بالنسبة للذين يريدون إقتناء هاتف بمواصفات عالية و سعر مناسب أنا و بعد هذا التحليل لهذا الهاتف رأيت أنه هاتف مناسب و بسعر مغري جدا و مواصفات رائعة إذن أنا أنصحكم بشراء إن كنتم تملكون المال و تريدون هاتف جيد بمواصفات عالية .

و ملخص الحديث أن هذا هاتف خارق في المجالات

في أمان الله ورعايته 
إلى اللقاء القريب .


بقلم : يونس العربي
من مدونة بزنس الانترنت .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi mi Not 10 | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi mi Not 10 كاميرا خرافية - بزنس الانترنت

تسريبات آيفون 12 هل يؤثر كورونا في إصداره | الفخامة تتجلى في هاتف آيفون 12