مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi mi 9 | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi mi 9 و هل يستحق الإقتناء - بزنس الانترنت

مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi mi 9 | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi mi 9 و هل يستحق الإقتناء


مراجعة شاملة لمواصفات هاتف Xiaomi mi 9 الجديد .


بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا أشرف المرسلين سيدنا محمد عليه أزكى الصلوات و أتم التسليم

سنقدم لكم اليوم مراجعة شاملة و مفصلة لهاتف Xiaomi mi 9 الجديد الذي طَلب مني الكثير تقديم شرح مفصل للهاتف الجديد من شركة Xiaomi الصينية المعروفة عالميا

و بدون إطالة نبدأ بالموضوع


  مقدمة :


  على الرغم من أن Xiaomi كانت واحدة من أهم المنافسين في سوق الهواتف المحمولة مؤخرًا ، إلا أن سلسلة Mi Xiaomi الرئيسية غالبًا ما تكون غير ملحوظة نسبيًا!  على عكس سلسلة Mi Mix ، التي قضت على قطع شاشة Notch من خلال تصميمها المنزلق ، غالبًا ما لا تميل أجهزة Mi إلى الحصول على تصميم مثير للاهتمام بهذه الطريقة ، غالبًا ما تكون هواتف Mi Series جيدة جدًا وبأسعار معقولة نسبيًا.

  لكن الأمر مختلف هذه المرة مع هاتف Xiaomi Mi 9 الجديد ، والذي يمكننا قوله أنه يضيق الفجوة بين منافسيها الرئيسيين في السوق.

  مع تصميم سلسلة Mi الرائد وسعر معقول يبلغ 500 دولار بمواصفاته المتقدمة ، يمكن القول أنه لا يوجد سبب لعدم تجربة هذا الهاتف إذا كان متاحًا في بلدك.

نبذة بسيطة عن مواصفات Xiaomi Mi 9


  شاشة Super AMOLED بحجم 6.39 بوصة.

  كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل وعدسة f / 1.75.

  كاميرا 16 ميجا بيكسل بزاوية عريضة.

  كاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل.

  3.5 مم ووزن 173 جرام.

  شريحة سنابدراغون 855.

  6 جيجابايت رام.

  محتويات العلبة


  Xiaomi Mi 9.


  شاحن سلكي.


  دبوس إزالة بطاقة SIM.


  USB-C إلى كابل إدخال 3.5 ملم لسماعات الرأس.

مواصفات Xiaomi mi 9 بالتفصيل :


  التصميم


  قد لا يكون تصميم Mi 9 مثيرًا للاهتمام مثل Mi Mix 3 ، ولكنه لا يزال لديه نفس تصميم Mi Series الأنيق الذي كان عليه ؛  مع إطار معدني مصنوع من الفولاذ المقاوم للصMi 9دأ ، وهو سميك ، والذي يربط بين طبقتين من الزجاج في الأمام والخلف.

  تصميم حواف الجهاز منحني بالكامل ، وحتى زجاج Gorilla Glass 5 الذي يغطي الجزء الخلفي من الهاتف ينحني إلى الجانبين ، مما يجعل الجهاز في راحة اليد أكثر راحة.  بسماكة تتراوح بين 7.6 ملم و 3.5 ملم عند أدنى نقطة ، يبدو Xiaomi Mi 9 رفيعًا بشكل مخادع لجهاز بنفس حجم iPhone XS Max.

  في الجزء الخلفي ، يستضيف الركن الأيمن العلوي الكاميرات الثلاث الرائعة ، المغطاة بزجاج ياقوت.

  
  أضافت Xiaomi لمسة تصميمية من خلال وضع حلقة ثلاثية الأبعاد تغير ألوانها على الكاميرا العلوية ، ومع ألوان جذابة (Ocean Blue- Lavender Violet- Piano Black) مغطاة بطبقة ثلاثية الأبعاد لامعة ، ستحصل على تصميم أنيق للغاية.

  ستجد على جانبي الجهاز أزرار الصوت ، أسفل زر الطاقة ، وعلى الجانب الآخر ، زر وظيفي يعمل على تشغيل مساعد Google عند الضغط عليه.

  ستجد أسفل الجهاز منفذ USB-C ، وحيث أن "الموضة" في هذه الأيام تروج لسماعات الرأس اللاسلكية ، فلن تجد منفذًا لسماعات الرأس أسفل الجهاز.



  الشاشة


  بشكل غير مفاجئ ، تختلف الشاشة على Mi 9 عن المنافسين الأكثر تكلفة ، ولكن الفجوة في جودة العرض ليست كبيرة إذا نظرت إلى فرق السعر الضخم بين Mi 9 والأجهزة الأخرى.

  شاشة Super AMOLED مغطاة بزجاج Gorilla Glass 6 بحجم 6.39 بوصة ودقة 2340 x 1080 وهي نابضة بالحياة للغاية دون أن تميل إلى أن تكون ألوان مشبعة بشكل مفرط.

  من قائمة إعدادات الهاتف ، ستجد قائمة متنوعة بخيارات تخصيص اللون ، مما يعني أنه يمكنك اختيار أطياف ألوان أكثر دفئًا أو أكثر برودة أو تقليل التباين حسب الرغبة.

  على الرغم من أنه لا يصل إلى السطوع العالي المزعوم لجهاز Galaxy S10 ، إلا أن Mi 9 يظل قابلاً للاستخدام بالكامل وممتعًا عند استخدام الهاتف في محيط مشرق ، والذي ساعده أيضًا أنه يدعم عرض HDR من مصادر متوافقة مثل YouTube.

  ستجد أدناه زجاج Gorilla Glass 6 الذي يحمي الشاشة ، وفقًا لـ Xiaomi ، الذي يمكنه فتح القفل أسرع بنسبة 25 ٪ من المستشعر البصري الذي رأيناه لأول مرة على Mi 8 Pro ، لكننا وجدنا تجريبيًا أن مستشعر بصمة الإصبع الجديد مزاجي إلى حد ما  . بالإضافة إلى ذلك ، كان ضبط بصمة الإصبع على قفل الجهاز متعبًا للغاية واستغرق وقتًا أطول.

  اتبعت Xiaomi الموضة الجديدة من حيث الشاشة المنسدلة حول الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل ، والتي تستخدم كقفل لبصمات الوجه RGB إذا كنت ترغب في استخدامها.

  أضافت Xiaomi أيضًا بعض الميزات الحديثة إلى الشاشة ، مثل وضع القراءة ، الذي يغير ألوان الشاشة إلى ألوان أكثر دفئًا ويقلل من انبعاث الضوء الأزرق في المساء أو في البيئة المظلمة للشعور براحة أكبر أثناء استخدام الهاتف.

  البرمجيات


  يأتي الهاتف بواجهة Xiaomi MIUI ، والإصدار العالمي يأتي بواجهة MIUI 10 استنادًا إلى Android 9.0 Pie ، وعلى الرغم من أن الكثيرين لا يوافقون على واجهات مثل MIUI من Xiaomi و EMUI من Huawei ، فمن السهل التعامل معها حتى بالنسبة إلى Xiaomi الجديدة  المشجعين.

  عند سحب الشاشة لأعلى ، ستتصل بمساعد Google أو يمكنك الوصول إليها عبر زر AI على الجانب الأيسر ، بالطبع يمكنك تعديل وظيفة الزر لأداء أوامر إضافية عند الضغط لفترة طويلة أو الضغط مرتين بالإضافة إلى  إلى عملها الأساسي في استدعاء مساعد Google.

  بالطبع سنفتقد جميعًا الزر لعرض التطبيقات (درج التطبيقات) ، ولكن التنقل في الواجهة لا يزال مريحًا ، وستجد أيضًا عند تشغيل الجهاز عددًا من تطبيقات الطرف الثالث ، ولكن ستتمكن من إزالة أي  تطبيق على الجهاز طالما أنه ليس جزءًا من برامج Mi 9 الأساسية.

  يوفر الهاتف أيضًا للمستخدمين الفضوليين المزيد من الخيارات للعبث بميزات مثل انتقالات الواجهات والوضع الليلي والمساحة الثانية.

  تتساءل ما هي الواجهة الثانية ، أليس كذلك؟

  يمكننا القول أنه فرع آخر للهاتف محمي بكلمة مرور يمكنك تخصيصه تمامًا لجعله كما لو كان لديك هاتفين منفصلين في هاتف واحد.  حيث يمكنك تخصيص التطبيقات لهذا الجزء والصور والفيديو والمحتويات الأخرى التي لا تريد أن يصل إليها أي شخص إذا كان هاتفك بدون كلمة مرور.

  الاداء


  Mi 9 هو واحد من أول الهواتف المزودة بشريحة Snapdragon 855 SoC - أي نظام على شريحة - الأحدث من Qualcomm.

  أي أن هذه الشريحة قوية بما يكفي لدعم إعدادات الكاميرا المتقدمة التي يتم توفيرها مع الجهاز (مجموعة الكاميرا الثلاثية) ، وهي فعالة بما يكفي لرؤية تحسن في عمر البطارية ، على سبيل المثال.

  لن تجد أي مشاكل في الأداء أثناء الاستخدام العادي ، ولكن عند ممارسة الألعاب على سبيل المثال لعبة PUBG المشهورة ، هناك معزز للأداء يعمل عند تشغيل اللعبة ، وما يفعله هو تنظيف الذاكرة ، وتوفير موارد المعالجة ، والتأكد من أن الإشعارات  لا تعوقك أثناء اللعب.

  علاوة على ذلك ، ستسمح لك حزمة دعم اللعبة بتسجيل فيديو اللعبة والمزيد ، كل هذا سيحدث أثناء لعب اللعبة بسلاسة دون أي تأخير أو تجمد اللعبة بسبب الفيديو.

  

  حقق الهاتف نتائج جيدة على منصة Geekbench4 من 10971 نقطة ، وهذا ليس مفاجئًا لأنه مزود بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومعالج Snapdragon 855 الأحدث من Qualcomm ، بينما لا يزال معظم المنافسين في الساحة يعتمدون على إصدار العام الماضي من معالجات Qualcomm  .

  أما بالنسبة لمساحة التخزين ، فلا توجد إمكانية للتوسيع لأن بطاقتي SIM تشغلان المساحة المخصصة لهما بدون مساحة بطاقة ذاكرة ، ولكن سواء قمت بشراء إصدار 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت فلن تواجه مشكلة في التخزين وأنت  سيجدها أكثر من كافية.

  الكاميرا


  واحدة من أهم خصائص Xiaomi Mi 9 هي مجموعتها المميزة من الكاميرات ، مع كاميرا أمامية 20-megapixel موضوعة على شاشة مقطوعة تأخذ شكل قطرة ، مع فتحة عدسة f / 2.0.

  والأهم من ذلك أنها مجموعة رائعة من الكاميرات الخلفية ، وباعتبارها أول جهاز من الشركة يأتي بثلاث كاميرات خلفية ، فإنها لم تتردد للحظة في إبراز عضلات التصميم الخاصة بها في هذا الصدد ؛  يأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل وفتحة عدسة f / 1.75 مدعومة بكاميرا مقربة مقربة بدقة 12 ميجابيكسل تمنح ما يقرب من ضعف الكاميرا محاطة بالحلقة المجسمة ، في حين أن الكاميرا الأخيرة هي بزاوية عريضة 16-  كاميرا ميغابيكسل وتدعم مجال رؤية 117 درجة ، وهذا الأخير يسمح بتصوير لقطات واسعة الزاوية رائعة والتصوير عن قرب بفضل البعد البؤري 17 مم.

  من حيث التركيز ، تعمل الأجهزة الداعمة للكاميرا (مجموعة الليزر والمحركات) بشكل رائع ، حتى عندما تركز الكاميرا على شيء ما ثم تحاول تحريك الهاتف لإرباك الكاميرا ، فستكون قادرة على التقاط الصورة بالتركيز المطلوب  بشكل عام ، تجربة الكاميرا Mi 9 الممتازة ، والتي تعمل في عدد لا يحصى من السيناريوهات يمكن القول بسهولة للمنافسين المنافسين مثل Galaxy S10 و Mate 20 Pro من جانب الكاميرا.

  أما بالنسبة لجودة الصورة ، فهي تبدو ثابتة لأجهزة الاستشعار الثلاثة ، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.  أما بالنسبة لميزة تجميع وحدات البكسل من أكثر من عدسة Pixel binning ، فهذا يعني أن المستشعر الأساسي بدقة 48 ميجابكسل يأخذ لقطات 12 ميجابكسل بشكل افتراضي ويستخدم بيانات إضافية للصورة لتحسين الصورة والتخلص من الضوضاء.


  البطارية


  يأتي Xiaomi Mi 9 مع بطارية غير قابلة للإزالة 3300mAh وهو أصغر قليلاً من سابقه ، ولكن لا تقلق ، فإن الكفاءة المحسنة لمعالج Snapdragon 855 تشكل الفرق.

  يقول Xiaomi أن الهاتف سيكفيك طوال اليوم ، وهو المعيار لمعظم الهواتف هذه الأيام.


مميزات و عيوب هاتف Xiaomi mi 9



المميزات:


  ★ شحن لاسلكي سريع

  ★ شاشة ممتازة

 ★ أداء رائع

  ★ تجربة تصوير رائعة

  السلبيات:

  ★ لا يحمل شهادة IP

  ★ مستشعر بصمة لا يؤدي مهمته بكفاءة جداً


  سعر هاتف Xiaomi Mi 9


  يبدأ سعر هاتف Xiaomi Mi 9 من 449 دولارًا للإصدار 64 ، ويصل إلى 599 دولارًا للإصدار 128 جيجابايت.  قد تختلف الأسعار من بلد إلى آخر ، اعتمادًا على الضرائب والجمارك.


استنتاج :



  في الوقت الذي تجاوزت فيه أسعار الهواتف الذكية ألف دولار أمريكي ، سبح Xiaomi ضد التيار مع Mi 9 وقدم مواصفات تعادل الهواتف الرائدة بسعر معقول جدًا ، وتصميم الهاتف ليس الأفضل على الإطلاق ، ومستشعر بصمات الأصابع  على الشاشة متوسطة إلى جيدة في أحسن الأحوال حيث قد لا تفاجأ واجهة MIUI الجميع. ولكن إذا كان هدفك هو الحصول على كاميرا قوية وأداء ألعاب وتطبيقات جيدة بسعر معقول ، ولا يهمك استخدام نظام Stock Android ، فإن Xiaomi Mi 9 سيكون مناسبًا جدًا لك.


بقلم يونس العربي


في أمان الله و حفظه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi Redmi Not 8 Pro و هل يستحق الإقتناء

مراجعة شاملة بالتفصيل لهاتف Xiaomi mi Not 10 | مميزات وعيوب هاتف Xiaomi mi Not 10 كاميرا خرافية - بزنس الانترنت

تسريبات آيفون 12 هل يؤثر كورونا في إصداره | الفخامة تتجلى في هاتف آيفون 12